وثائق بنما تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.. وسياسيون: ما يجري الآن أفدح

4/04/2016
امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات المشاهير والمغردين، تعليقًا على ما كشفت عنه وثائق سرية مسربة من داخل شركة "موساك فونسيكا" وتحمل اسم "وثائق بنما"، من تورط شخصيات سياسية شهيرة في امتلاك الأموال بطرق غير مشروعة.

كشفت وثائق بنما أن علاء مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، كان لديه شركة في جزر العذراء البريطانية، في منطقة بحر الكاريبي، وأنه قام ببعض الإجراءات التنظيمية التي تخص شركته بين عامي 2012 و2013؛ حيث تعرضت شركته لسلسلة من الغرامات لخرق القوانين الخاصة بمكافحة غسيل الأموال.

والمعلومات المسربة تمثل جزءًا من 11 مليون وثيقة تم اختراقها من داخل شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية التي كان يحيط عملها سرية شديدة، وتحمل اسم "وثائق بنما" والتي تمس العديد من الدول والشخصيات العامة حول العالم.

وسجل هاشتاج #وثائق_بنما ضمن قائمة الأعلى تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، استنكر خلاله مغردون عرب أفعال حاكمهم، ورأى البعض أنه متوقع، وأنهم لن يحاسبوا.

وكان من بين تعليقات المشاهير:

الناشط السياسي وائل عباس: "الجديد في وثائق بنما إنها بتوضح تورط زوجات وأبناء المسؤولين حتى المطلقات منهم، في تهريب الثروة المسروقة من الشعب المصري".

وقال -في تغريدة أخرى-: "مهم جدًا واحنا بنتكلم على وثائق بنما ما نقولش أموال الدولة! لا نقول أموال الشعب! دي أموال الشعب حصيلة إنتاجه وضرايبه اللي بيدفعها!".
مصدر الخبر

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »