برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو الأرض

4/02/2016

يستضيف برشلونة، متصدر الدوري الإسباني (الليغا) وبطل الموسم الماضي، غريمه التقليدي ريال مدريد في "الكامب نو" في قمة المرحلة (الكلاسيكو) الـ31 من الليغا.
ولا ترتقي موقعة اليوم لمواجهات قطبي الكرة الاسبانية في السنوات الماضية، نظرا لتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا بفارق عشر نقاط عن الريال صاحب المركز الثالث.
وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم في آخر 39 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.
وفي حال فوز برشلونة اليوم، فسيكون ثالث انتصار على التوالي للنادي الكتالوني في مباراة الكلاسيكو، وسيمثل ضربة للنادي الملكي في الصراع على اللقب. بينما سيكون خطوة كبيرة لبرشلونة في الطريق نحو حصد لقب الدوري للمرة السادسة في آخر ثماني سنوات.
وتواجه برشلونة والريال 263 مرة في مختلف المسابقات بينها 171 في الليغا، فاز برشلونة بـ109 مواجهات مقابل 96 للريال، وتعادل الفريقان 58 مرة.
وسيكون هناك مراسم تكريم باهرة  قبل المباراة للأسطورة الراحل، الهولندي يوهان كرويف، الذي توفي الأسبوع الماضي بعد صراع مع مرض سرطان الحنجرة.
وعلقت محطة "راك1" الكاتالونية "كرويف كان الرجل الذي أظهر لبرشلونة طريقة الفوز على ريال مدريد. فحتى انتقاله إلى النادي الكتالوني عام 1973 كان الريال متفوقا بفارق كبير".
ويأمل أتلتيكو مدريد الوصيف أن يكون الفوز حليف الملكي في مباراة الكلاسيكو لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة لست نقاط، حال فوزه على ريال بيتيس اليوم.
مصدرالخبر

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »