دوري الأبطال .. برشلونة وأتلتيكو مدريد في "ديربي" إسباني ناري

4/05/2016

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الثلاثاء 5 أبريل/نيسان، إلى ملعب "كامب نو" الذي سيكون مسرحا لملحمة كروية أوروبية بنكهة إسبانية بين برشلونة، حامل اللقب، وضيفه أتلتيكو مدريد.

وتفوح من هذه المباراة رائحة الثأر بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خسر أمام فريق العاصمة المدريدية أتلتيكو في الدور ذاته في العام 2014، بعد تعادله ذهابا (1-1) على ملعب "كامب نو"، وخسارته (0-1) في مباراة الإياب على ملعب "فيسنتي كالديرون"، ليفشل البلوغرانا في بلوغ دور الأربعة الكبار لأول مرة في السنوات الثماني السابقة للمسابقة، بينما وصل الروخي بلانكوس إلى النهائي وخسر فيه بصعوبة أمام جاره اللدود ريال مدريد (1-4) بعد التمديد، علماً بأنه كان متقدما حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا للضائع.
ويدخل برشلونة "الديربي الإسباني" في البطولة الأوروبية المرموقة، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية ونفض غبار هزيمته المريرة في عقر داره على ملعب "كامب نو"، في الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (1-2) يوم السبت الماضي، ضمن المرحلة 31 لليغا.

وزاد الطين بلة أن هذه الهزيمة كانت الأولى له بعد 39 مباراة دون خسارة، وفي أمسية خاصة أيضا بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خلد ذكرى أسطورته لاعبه ومدربه الهولندي الطائر يوهان كرويف الذي وافته المنية يوم الخميس قبل الماضي.
واعترف لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بأحقية فوز ريال مدريد في الكلاسيكو، مشيرا الى أن لاعبيه اللاتينيين وفي مقدمتهم ثلاثي الهجوم المرعب (MSN) الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سوواريز، والبرازيلي نيمار، عانوا من التعب بسبب السفر الطويل عقب المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال روسيا 2018.
لكن انريكي أكد أن ذلك ليس عذرا أمام لاعبيه وطالبهم بالاستيقاظ أمام أتلتيكو مدريد لأنهم خسروا مباراة وليس بطولة.

وأكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب اتلتيكو مدريد، أن فريقه مستعد لمواجهة برشلونة، مشيرا إلى أن مواجهته للأخير تكون دائما مختلفة.
وأضاف سيميوني:" يجب أن نؤمن بحظوظنا، إنها مواجهة مختلفة في مسابقة مختلفة وبالتالي فإن حظوظنا قائمة ويجب أن ندافع عنها".
وعلى الرغم من تفوق برشلونة الصريح على أتلتيكو مدريد في المواجهات الست الأخيرة بينهما، إلا أن مواجهة مسابقة دوري الأبطال لها طعم خاص، ولا تزال مواجهة موسم (2013-2014) حية في ذاكرة الجميع.

وبلغ أتلتيكو الدور ربع النهائي لدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، وتجاوز فريق ايندهوفن الهولندي بشق الأنفس في دور الستة عشر بركلات الترجيح.
مصدرالخبر

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »