حقيقة وفاة سيف اليزل.. رئيس ائتلاف "دعم مصر" على أجهزة التنفس الصناعى فى حالة حرجة.. مواقع التواصل تنعيه.. و"الائتلاف" يبحث القيادة البديلة فى الاجتماع المقبل.. مصادر: المنصب سيكون بالانتخاب

4/04/2016
أكد النائب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف أصبحت حالته الصحية حرجة جدا، وتم حجزه بإحدى المستشفيات الخاصة ولا يزال تحت الرعاية الطبية وأجهزة التنفس الصناعى ومنعت عنه الزيارات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تداولت أخبار صباح الاثنين، على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد بوفاة اللواء سامح سيف اليزل.

وكشفت مصادر عن موقف الائتلاف من منصب رئيسه بعد أن أصبحت الحالة الصحية لرئيس الائتلاف حرجة ومن المقرر أن يتم خلال المكتب السيسى القادم للائتلاف والمتوقع عقده نهاية الأسبوع الجارى أو بداية الأسبوع المقبل، وأن يتم اختيار من سيتولى إدارة الائتلاف لحين إجراء انتخابات على هذا المنصب، بالإضافة إلى إعلان الأسماء النهائية للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات على اللجان النوعية.

وأوضحت المصادر أن هناك شبه اتفاق على أن يتولى النائب أسامة هيكل إدارة الائتلاف لحين إجراء انتخابات فعلية على هذا المنصب.

وعن مصير قائمة مرشحى الائتلاف لخوض الانتخابات على اللجان النوعية بالبرلمان، كشفت المصادر، أن اللجنة المشكلة برئاسة النائب طاهر أبو زيد للتوافق بشأن مرشحى ائتلاف "دعم مصر" على اللجان النوعية، من المقرر أن تعقد اجتماعها الأخير غدا لحسم أسماء مرشحى الائتلاف الذين سيخوضون الانتخابات على اللجان النوعية.

وأكدت المصادر أن الائتلاف يواجهه مشاكل كبيرة بسبب رغبة عدد كبيرة من أعضائه فى الترشح على رئاسة اللجان النوعية، وهو الأمر الذى دفع البعض إلى التهديد بترك الائتلاف فى حال عدم الترشح على رئاسة إحدى اللجان النوعية ومن أهم هذه اللجان التى تواجه صراعا كبيرا بين أعضاء الائتلاف هى لجنة الشئون العربية بعد إصرار كل من اللواء سعد الجمال، والنائب أحمد رسلان للترشح على رئاستها.

وأوضحت المصادر أن اللجنة تتجه الآن إلى حسم هذه الأسماء بعد أن فشلت فى الوصول إلى توافق لن يكون بالانتخاب كما ادعى البعض بل بالرجوع إلى عدة معايير وهى خبرة النائب فى هذا المجال، وسيرته الذاتية، وقدرته على كسب تأييد أعضاء اللجنة غير المنتمين إلى الائتلاف.

وقالت المصادر إن هناك لجانا قد حظت بتوافق كبيرة من كافة الأطياف والأحزاب داخل البرلمان وهى اللجنة التشريعية بترشيح بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ولجنة الخطة والموازنة بترشح النائب حسين عيسى، ولجنة الدفاع والأمن القومى بترشح اللواء كمال عامر، فى حين يتنافس على وكالة هذه اللجان أيضا عدة أسماء من داخل الائتلاف ومنهم حمدى بخيت وجمال عبد العال، وأسامة أبو المجد، وعلى الدمراوى.
مصدرالخبر

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »